القواعد والاستراتيجية الفوز في لعبة ورق


القواعد والاستراتيجية الفوز في لعبة ورق

مثل العديد من ألعاب الكازينو المفضلة لدينا ، تضيع أصول لعبة ورق على الإطلاق في القصة. ظهرت واحدة من أول أوصاف إعادة ترميز اللعبة في فرنسا في القرن السابع عشر ، حيث ألهمت اللاعبين تحت اسمها ببساطة ولكن “واحد وعشرون”. ومع ذلك ، يدعي بعض المؤرخين في اللعبة أن 21 لم تكن فرنسا بل هي تباين للعبة الإسبانية الشهيرة “واحد وثلاثون” أو ربما مشتق من القمار الإيطالي.

مهما كانت أصولها ، كانت اللعبة شائعة جدًا لدرجة أنها سافرت حول العالم بسرعة ، غيرت الاسم والقواعد قليلاً لتلائم شهية المناطق. في روسيا ، كانت اللعبة تسمى ” نقطة ” (ترجم تقريبًا “الحفرة”). في إنجلترا ، حيث تمت مكافأة اللاعبين لتصويرهم أول ورقتين في كل من البستوني والسترات ، أصبح يُعرف باسم “لعبة ورق”. ولكن سواء كان الرقم “21” أو ” كاليفورنيا ارسالا ساحقا ” أو حتى ” نقطة ” ، فإن لعبة ورق لا تزال واحدة من المفضلات الأبدية للعبة.

أساسيات لعبة ورق:

في أبسط أشكاله ، تعد لعبة البلاك جاك واحدة من أسهل ألعاب الكازينو. الهدف هو الوصول إلى قيمة يدوية أعلى من التاجر ، ولكن ليس أعلى من 21. يمكنك اللعب مع واحد إلى ثماني ألعاب سطح السفينة القياسية ، مع تصنيف البطاقات من 2 إلى 10 على أساس القيمة الاسمية ، في حين أن بطاقات الوجه ( تبلغ قيمة خادم و كوين و كينج 10 نقاط. ارسالا ساحقا يمكن أن تكون قيمتها 1 أو 11 نقطة. تخضع اللعبة أيضًا للقواعد التالية:

1. اربح لاعبًا إذا كانت درجة توزيع أوراقهم أكبر من التاجر ولكن ليس أكبر من 21.

2. يد أفضل ما يمكن أن يسمى لعبة ورق ويتكون من الآس وبطاقة من 10 نقاط. لعبة ورق الفائز تدفع 3: 2.

3. إذا تم ربط اللاعب والتاجر ، بما في ذلك لعبة ورق ، فإن الرهان هو سحب أو “دفع” ولا يتم فقد المال أو عدم دفعه.

4. جميع الأيدي الفائزة الأخرى تدفع 1: 1 حتى المال.

5. إذا كان اللاعب أو الوكيل قد تجاوز 21 عامًا أو “مفلسة” ، فإن اليد تفقد تلقائيًا.

6. في حالة إفلاس الوكيل واللاعب ، يخسر اللاعب.

تبدأ لعبة البلاك جاك مع وضع اللاعب للمراهنة في الدائرة أو في منطقة الرهان أمامه. ثم يتلقى كل لاعب بطاقتين (كليهما مفتوحان عمومًا) ، بينما يتلقى الموزع ورقتين ، وواحد وجهه لأسفل وواحد وجهه لأسفل (“بطاقة” الثقب). إذا كشف الوكيل عن عشرة أو الآس ، فهو يبحث عن لعبة ورق. في هذه الحالة ، تفقد كل أيدي اللاعب ، باستثناء لعبة ورق أخرى. ومع ذلك ، إذا تعامل الوكيل مع الآس ، فيمكن للاعبين الحصول على “تأمين” ، وهو رهان مواز يدفع 2: 1 ويغطي الرهان المبدئي ضد بلاك جاك تاجر.

إذا لم يكن لدى الوكيل لعبة ورق ، تبدأ اللعبة بالجلوس مباشرة إلى يسار الوكيل. الخيارات التالية متاحة:

مؤيد، مشجع، داعم. إذا وجد اللاعب أن يده قوية بدرجة كافية ، فيمكنه أن يقرر عدم اتخاذ أي إجراء آخر.

أصابت. يمكن للاعبين رسم بطاقات إضافية حتى يتم القضاء عليهم أو اتخاذ قرار بشأن مواقعهم.

مضاعفة إذا كانت يد اللاعب تبرر ذلك ، فيمكنه مضاعفة رهانه الحالي والحصول على بطاقة إضافية. هذا الخيار متاح فقط لأول بطاقتين وفي بعض الحالات لأول بطاقتين بعد المشاركة.

منقسم. إذا كانت أول ورقتين للاعب لها نفس القيمة بالنقاط ، فيمكنه تقسيمها إلى يدين ، بحيث تكون كل بطاقة هي البطاقة الأولى في توزيع ورق جديد. للتقسيم ، يجب على اللاعب إجراء رهان آخر بنفس قيمة الرهان الأول من جهة ثانية. في الحالات التي يتم فيها توزيع بطاقة أخرى بنفس القيمة بعد القسمة ، قد يتم السماح بتقسيم جديد. (غالباً ما يكون ايس شعبة استثناءً.) إذا سمح ، يمكن للاعبين مضاعفة حتى بعد التقسيم.

ان تستسلم. في بعض إصدارات لعبة البلاك جاك ، قد يتخلى اللاعبون عن ورقتيهم الأولين أو يدا دون المتوسط بدلاً من اللعب ضد توزيع ورق متفوق. الأيدي المقدمة تجلب اللاعب نصف الرهان.

بمجرد أن يتخذ جميع اللاعبين إجراءات ، يكمل الوكيل يده. على عكس اللاعبين ، لا يتمتع الموزع بحرية اختيار أفضل مقعد ويجب عليه احترام قواعد المنزل التي تحكم جميع الإجراءات. عادة ، يجب على الوكيل أن يلمس حتى تصل أوراقه إلى ما مجموعه 17 أو أكثر. إذا حصل تاجر على 17 ضعيفًا (بطاقات الآس زائد تحتوي على ما مجموعه ست نقاط إضافية) في بعض الكازينوهات أو إصدارات اللعبة ، فيجب عليه أيضًا أن يلمس. إذا مزق التاجر جميع اللاعبين النشطين في توزيع الورق ، فسيحققوا فوزًا تلقائيًا.